صرح وزير العمل المهندس عادل فقيه، بأن الوزارة أصدررت قراراً وزارياً بشأن قبول طلبات الاستقدام وتقديم جميع خدمات وزارة العمل لأي منشأة، مبيّنا أنه يشترط لقبول طلبات الاستقدام أن تكون المنشأة قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي ابتداء من 1/11/1434هـ.
وأوضح فقيه أنه يشترط للحصول على جميع خدمات الوزارة الأخرى لأي منشأة، أن تكون قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي ابتداء من 1/3/1435هـ، ويتم إدراج هذا القرار في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”.
ويهدف القرار لضمان تحديث العنوان وصحته للمنشاة في القطاع الخاص ، والذي يعتبر بحسب فقيه دعماً لآليات التفتيش اذ سيمكّن المفتشين من الوصول الى المنشآت وفقا للإحداثيات الدقيقة، كما سيساهم في الوصول الى المنشآت وتسليم البلاغات العامة أو البلاغات التي يتطلبها التقاضي بين الاطراف المتنازعة، بالإضافة الي مخاطبة المنشآت بشأن برامج التوعية.