• اتصل بنا
  • من نحن
  • دخول الأعضاء
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة اخبار الالكترونية
 
اخبار
  • الأخبار المحلية
  • الرياضة
  • شؤون دولية
  • منوعات
  • الاقتصاد
  • المجتمع
  • شؤون خليجية
  • موسم الرياض22
  • أخضر التايكوندو يحصد الذهب العربي
  • ناصر العطية وكلارا أندرسون يقودان فريق إيه بي تي كوبرا بالموسم الثالث لبطولة إكستريم إي
  • السعودية تستضيف كأس آسيا 2027
  • نجوم العالم يستعدون للمنافسة على لقب البطولة الأكبر في الجولة الآسيوية وعلى مجموع جوائزها البالغ 5 ملايين دولار أمريكي
  • من مشاهدة أبرز نجوم القولف، إلى الفعاليات الترفيهية والمناظر الخلابة، بإمكان الجماهير “مشاهدة كل شيء” هذا الأسبوع ضمن بطولة السعودية الدولية للقولف 2023
  • فيصل سلهب وسعود الشريف يدخلان التاريخ كثاني وثالث محترف لرياضة القولف في السعودية
  • 13 بطلة عالمية يشاركن في مطلع فبراير ببطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للقولف
  • الإعلان عن جدول بطولات ليف قولف لعام 2023
  • الأمريكي “فارنر” والإنجليزية “هال” يقدمان حصة تدريبية في نادي الرياض للقولف
  • سباق كور الدرعية إي بري 2023 يستعد للانطلاق في المملكة العربية السعودية ويتضمن الجولتين 2 و3 ضمن موسم الفورمولا إي

أحدث الأخبار

معالي نائب وزير العدل يكرم الوادعي
معالي نائب وزير العدل يكرم الوادعي

مؤتمر الزهايمر الدولي الخامس يكرم سمو أمير منطقة الرياض
مؤتمر الزهايمر الدولي الخامس يكرم سمو أمير منطقة الرياض

رفع 9200م3 من المخلفات وإزالة 850 حاجز خرساني بالجبيل خلال شهر
رفع 9200م3 من المخلفات وإزالة 850 حاجز خرساني بالجبيل خلال شهر

الشيخ سعد القنبر يستعرض تجربته في المسؤولية الاجتماعية بملتقى أثر2
الشيخ سعد القنبر يستعرض تجربته في المسؤولية الاجتماعية بملتقى أثر2

جوازات مطارات جدة والرياض والمدينة تستقبل أوائل المستفيدين من تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا
جوازات مطارات جدة والرياض والمدينة تستقبل أوائل المستفيدين من تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا

ليلة صوت الأرض وجهة الإعلاميين العرب
ليلة صوت الأرض وجهة الإعلاميين العرب

أفسام الموقع

  • الأخبار المحلية (44٬277)
  • الاقتصاد (317)
  • الرياضة (3٬056)
  • المجتمع (95)
  • شؤون خليجية (4)
  • شؤون دولية (1٬076)
  • عام (79)
  • منوعات (434)
  • موسم الرياض22 (114)
الأخبار المحلية > الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر
19/12/2022   12:32 م

الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر

+ = -
الرياض
الرياض 

أصدرَت الهيئةُ العامة للطيران المدني اليوم، مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر نوفمبر 2022م.

وكشفت “الهيئة” عن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر نوفمبر الماضي، والتي بلغت (879) شكوى، ورصدَ المؤشرُ أنَّ الخطوطَ الجويةَ السعوديةَ جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع (17) شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر نوفمبر وصلت إلى 95%، بينما حلَّ طيران أديل ثانياً بواقع (36) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 72%، وجاء ثالثًا طيران ناس حيث وصل عدد الشكاوى إلى (77) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 80%، فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر نوفمبر عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم تأخير الرحلات، ثم إلغاء الرحلات.

وأوضحت “الهيئة” أنَّ مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر نوفمبر الماضي، أشارَ إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر خلال شهر نوفمبر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً، وبواقع 5 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع ثلاث شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى
100%، وأخيراً في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وبيَّنَت أنَّ إصدارَ التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

يُذكر أنَّ الهيئةَ وفَّرَت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار عن طريق قنوات الاتصال التالية: مركز الاتصال الموحد (8001168888)، وخدمة (واتس آب) عبر الرقم 0115253333، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، حيث تتلقى الهيئة الشكاوى عبر تلك القنوات التي تنوَّعت ما بين إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة، وغيرها.

ودعماً من الهيئة لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كتيِّباً يتضمنُ إرشاداتٍ لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، وتعميمه على مشغلي المطارات، إذْ يُحددُ الضوابطَ واتفاقياتِ مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات، إلى جانب تدريب موظفي شركات الطيران الوطنية وشركات الخدمات الأرضية ممن لهم علاقة مباشرة بالمسافرين على الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء، وذلك عن طريق ورش عمل تقام لهم من حين لآخر

الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر

الأخبار المحلية
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.news.net.sa/449198151/

المحتوى السابق المحتوى التالي
الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر
سجن مواطنة وزوجها الوافد وآخرين مدة 111 عاماً وتغريمهم 28 مليون لاحتيالهم المالي على آخرين
الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر
"بوليفارد رياض سيتي" تتزين بالأعلام القطرية احتفاء بيومها الوطني

للمشاركة والمتابعة

  • الاقسام الهامة
    • الرياضة
    • المجتمع
    • شؤون خليجية
    • شؤون دولية
  • أخرى

Copyright © 2023 www.news.net.sa All Rights Reserved.

المشاركات والتعليقات المنشورة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة وانما تمثل رأي كاتبها

Powered by Tarana Press Version 3.2.8
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس