دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أمس أعمال ملتقى المنح التنموي “مانح” الذي تنظمه جامعة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير المنطقة ووكيل الإمارة عادل بن صالح آل الشيخ ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز الزبن وعدداً من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة وذلك في فندق الميلينيوم بالمدينة الجامعية.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً وثائقياً عن الملتقى .
عقب ذلك ألقى الأمين العام لكراسي البحث والوقف العلمي المشرف العام على ملتقى المنح التنموي الدكتور طلال بن محمد السيف كلمة الملتقى أكد خلالها أن الملتقى يأتي مساهمةً من جامعة حائل في خدمة المجتمع عن طريق دعوة الجهات المانحة من أوقاف ومؤسسات ومسؤولية مجتمعية وكذلك تقديم عدد من المشاركات الإثرائية إيمانًا من الجامعة بالدور الذي يجب أن تقوم به الجامعات لتطوير القطاع غير الربحي والشراكة في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.
بعد ذلك أوضح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات حول تطوير الجهات المانحة وتأكيد دور الجامعات في تمكين المنح التنموي وتعزيز الشراكة والتكامل بين الجهات المانحة وكذلك المساهمة في تعزيز المنح التنموي بالمنطقة .
وبين معاليه أن الملتقى يشارك فيه نخبة من أبرز المتخصصين والعاملين في القطاع غير الربحي في مرحلة مهمة من مراحل التنمية والتطوير في المملكة ، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى بطموح كبير ودعم غير محدود من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بهدف تبني برامج وفعاليات تخدم قضايا الوطن المهمة وحاجات المجتمع المحلي وإحداث أثر ملموس في تطوير جميع قطاعات العمل بالمنطقة من خلال شراكات فاعلة ذات نتائج إيجابية.
تلي ذلك كلمة المشاركين ألقاها المستشار في القطاع المانح سليمان بن محمد الزكري أكد فيها أن مشاركة 34 متحدثًا ومتحدثةً في ثمان جلسات ستدعم الملتقى من خلال الخبرات للمشاركين والخروج بتوصيات ستسهم في دعم وتعزيز القطاع غير الربحي .
بعد ذلك تم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم وشراكة برعاية سمو أمير منطقة حائل وحضور سمو نائبه بقيمة تجاوزت 23 مليون ريال.
ونوه سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بالدور الذي تقوم به الجامعة وكذلك أعمال الملتقى ، متطلعاً للخروج بتوصيات تحقق طموحات القيادة الرشيدة ومؤكداً أن حائل ستكون بإذن الله منصة لمثل هذه الملتقيات التي تعكس دور حائل الفعال.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والمتحدثين ومدراء الجلسات .
- من المعذر إلى المونديال.. رسائل ثقة ودعم تؤكد: كلنا مع الأخضر
- شراكة تطويرية مرتقبة بين التايكوندو السعودي والفرنسي
- بطولة بلدية الجبيل الرمضانية تواصل منافساتها بمستويات فنية عالية
- فنّ المكاتب للتجارة توقّع اتفاقية شراكة مع أكاديمية الهلال
- نادي النور يحقق المركز الأول في منافسات كرة السلة بالأولمبياد الخاص لدوم الرياضة للجميع
- تنافس قوي بين كبرى الإسطبلات في ثاني أسابيع موسم سباقات الرياض
- سيل الخير يروي ملاعب الكوكب
- كأس العالم للرياضات الإلكترونية شاهد على ريادة المملكة والنهضة الشاملة فيها
- المنتخب السعودي ينافس (64) دولة في أولمبياد الفلك والفيزياء الفلكية الدولي بالهند
- كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فريق Karmine Corp الفرنسي بطلًا لبطولة Rocket League
الأخبار المحلية > أمير منطقة حائل يدشن ملتقى مانح ويرعى توقيع اتفاقيات بـ 23 مليون ريال
18/12/2019
أمير منطقة حائل يدشن ملتقى مانح ويرعى توقيع اتفاقيات بـ 23 مليون ريال
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.news.net.sa/423971/
