عدّ المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي أن الاحتفاء والاحتفال قيمة مهمة في ثقافة المنظمات لتقديم التقدير والاعتراف بالجهود التي بذلت.
وتثمن الزائدي جهود المكرمين التي بذلوها ومخرجاتهم المميزة حتى وصلوا لما وصلوا إليه اليوم وما قدموه من تميز وماهذا التكريم لهم إلا حافزاً يحفزهم لمزيد من الإبداع ومزيد من التميز مشيداً بما حققه المكرمون من تميز في جائزة التعلم النشط عاداً ذلك إحدى نواتج التعلم وترجمة حقيقية لإدارة المعرفة
وقال الزائدي أنا فخور أن أكون معكم في هذه التظاهرة التعليمية المتميزة فالتعلم النشط هي ثقافة نسعى لتوطينها في مدارسنا وقد أدرك التربويون والمختصون أن التعلم النشط يختلف عن التعلم السلبي الذي يكون فيه الطالب متلقي غير منتج للعلم والمعرفة فالتعلم النشط يقدم تعلماً ذا معنى وأثراً أبقى واستدامة أكبر لهذه المعارف التي اكتسبها الطلاب وهو في نفس الوقت ممارسات تعليمية تحفز الطالب وتدعوه للتفاعل والتفكير والابتكار وتعزز قيم مهمة جداً في العملية التعليمية وهي “العمل ضمن الفريق والحوار والنقاش وتقبل الأفكار والتفاعل الإيجابي” الذي يعزز من فرص التعلم ويأخذ بأيدي الطلاب أن يتعاونوا جميعاً في تحقيق أهداف الدرس
جاء ذلك في الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الإشراف التربوي اليوم الخميس 3 / 3 / 1441 هـــ ، لتكريم الفائزين بمسابقة التعلم النشط في عامها السابع بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني، وعدد من القيادات التعليمية، وقادة المدارس، ورؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين.
من جانبه أعرب الدكتور الزهراني في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بفوز هؤلاء النخبة المتميزة من طلاب ومعلمين ومشرفين تربويين والمدارس بهذه الجائزة التي أشرف عليها قسم التعلم النشط بإدارة الإشراف التربوي بتعليم مكة المكرمة، مشيراً لتميز تعليم مكة المكرمة دائماً في حصد الجوائز التعليمية المتميزة على مستوى الوزارة وكافة المستويات.
من جهته أوضح رئيس قسم التعلم النشط الأستاذ مستور الثقفي أن التكريم لهذا العام شمل 24 معلماً فازوا في مسابقة التعلم النشط وأربعة مشرفين تميزوا في تطبيق استراتيجيات التدريس والتعلم النشط فيما حقق 13 طالباً الفوز في عدة مشاريع في مسابقة التعلم النشط جاءت على النحو التالي :
· الأول : نموذج تطبيقي على الخلايا الشمسية للطالب عبدالله عمر حسين بالصف الثالث الثانوي من ثانوية القيروان
· الثاني : نموذج مبسط لمكيف يعمل بالطاقة الشمسية للطالب خالد حامد الملكي بالصف الأول المتوسط بمتوسطة وادي ملكان
· الثالث : نموذج تطبيقي لتوليد الطاقة الكهربائية بالرياح للطالب محمد أسامة المحمد بالصف الثالث المتوسط بمتوسطة أبي دجانة .
· الرابع : تصميم روبوت ” الرجل الآلي” شارك فيه الطالب : البراء عمر العتيبي والطالب أحمد عادل فكري بالصف الثالث المتوسط بمتوسطة أبي دجانة
· الخامس : نموذج لحي متكامل قدمه الصف الثالث رابع والصف الثالث خامس بابتدائية البشرى الأهلية بالعوالي
· السادس : نموذج تطبيقي لمحول كهربائي للطالب محمود طارق حنفي بالثالث الثانوي بثانوية القيروان
· السابع : بحث إجرائي / أسباب التنمر الإلكتروني للطالب عبدالملك محمد الغامدي بالصف الخامس الإبتدائي بابتدائية البشرى الأهلية
· الثامن : نموذج تطبيقي لتوصيل الدوائر الكهربائية للطالب أمير ماجد محمد عبدالله بالصف الثاني المتوسط بمتوسطة وادي ملكان
· التاسع : عرض عملي لعادات العقل للطالب إبراهيم محمد جلي بالصف الثاني ثانوي بثانوية الملك عبدالله
[RIGHT][IMG]http://www.news.net.sa/contents/useruppic/64_1uQaa2SPhuMW77fZ.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://www.news.net.sa/contents/useruppic/64_52qZcqgB59fzjtr9.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://www.news.net.sa/contents/useruppic/64_Fh9H0SSupUAYBZua.jpg[/IMG][/RIGHT]