• اتصل بنا
  • من نحن
  • دخول الأعضاء
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة اخبار الالكترونية
 
  • الأخبار المحلية
  • الرياضة
  • شؤون دولية
  • منوعات
  • الاقتصاد
  • المجتمع
  • شؤون خليجية
  • موسم الرياض 2025
  • من المعذر إلى المونديال.. رسائل ثقة ودعم تؤكد: كلنا مع الأخضر
  • شراكة تطويرية مرتقبة بين التايكوندو السعودي والفرنسي
  • بطولة بلدية الجبيل الرمضانية تواصل منافساتها بمستويات فنية عالية
  • فنّ المكاتب للتجارة توقّع اتفاقية شراكة مع أكاديمية الهلال
  • نادي النور يحقق المركز الأول في منافسات كرة السلة بالأولمبياد الخاص لدوم الرياضة للجميع
  • تنافس قوي بين كبرى الإسطبلات في ثاني أسابيع موسم سباقات الرياض
  • سيل الخير يروي ملاعب الكوكب
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية شاهد على ريادة المملكة والنهضة الشاملة فيها
  • المنتخب السعودي ينافس (64) دولة في أولمبياد الفلك والفيزياء الفلكية الدولي بالهند
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فريق Karmine Corp الفرنسي بطلًا لبطولة Rocket League

أحدث الأخبار

محافظ الجبيل يستقبل مدير شرطة المحافظة بمناسبة ترقيته
محافظ الجبيل يستقبل مدير شرطة المحافظة بمناسبة ترقيته

اشاد توقع اتفاقية مع اصول وبخيت المالية
اشاد توقع اتفاقية مع اصول وبخيت المالية

تطوير طرق زراعية وطرح 5 فرص استثمارية خلال النصف الأول من 2026 بمليجة
تطوير طرق زراعية وطرح 5 فرص استثمارية خلال النصف الأول من 2026 بمليجة

رئيس مجلس إدارة شركة الكفاءات العالية يعلن تأخير بداية الدوام دعماً للأخضر السعودي
رئيس مجلس إدارة شركة الكفاءات العالية يعلن تأخير بداية الدوام دعماً للأخضر السعودي

انطلاق معرض “نعمل معاً لأجلك” للخدمة الاجتماعية الصحية بجامعي الخبر
انطلاق معرض “نعمل معاً لأجلك” للخدمة الاجتماعية الصحية بجامعي الخبر

تطوير وتأهيل 10 ملاعب رياضية برأس تنورة لتعزيز جودة الحياة
تطوير وتأهيل 10 ملاعب رياضية برأس تنورة لتعزيز جودة الحياة

أفسام الموقع

  • الأخبار المحلية (48٬518)
  • الاقتصاد (503)
  • الرياضة (3٬445)
  • المجتمع (118)
  • شؤون خليجية (15)
  • شؤون دولية (1٬427)
  • عام (497)
  • منوعات (454)
  • موسم الرياض 2025 (139)
الأخبار المحلية > اتفاقية بين اطعام و لجنة أصدقاء المرضى بالرياض
26/04/2018  

اتفاقية بين اطعام و لجنة أصدقاء المرضى بالرياض

+ = -
التحرير1
التحرير1 

بحضورصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وضمن ابراز  الجهود الخيرة في حفظ النعمة , ومع العودة الى الربط بين سنة الجوع التي تجاوز عمرها 100 عام وبين حصول المملكة على المرتبة الثانية عالمياً في الهدر الغذائي وضمن مبادرة نوعية تم توقيع اتفاقية بين لجنة أصدقاء المرضى بغرفة الرياض وفرع جمعية  بنك الطعام ( اطعام ) الخيرية بالرياض على أن تلتزم لجنة أصدقاء المرضى بتقديم قوائم لأُسر المرضى المحتاجين بمدينة الرياض لجمعية إطعام متضمنة أعداد أفراد الأسرة وعنوان السكن وأرقام الاتصال وخريطة الموقع مع تحديث تلك القوائم بشكل دوري ومتابعة ما هو جديد لحالة المرضى المحتاجين , وكذلك تزويدهم بنوعية الأكل المناسب اذا كان ثمة محاذير لبعض الأكلات التي قد تسبب الحساسية لبعض المرضى وأهاليهم هذا وتلتزم اللجنة دراسة الحالة الاجتماعية لكل أسره وتقديم تلك الدراسة بالنموذج المتفق علية مع جمعية اطعام مع تقديم استبانة دورية تبين مستوى الجودة فيما يقدم وقياس الأثر النفسي والاجتماعي لها والتواصل مع بنك الطعام بصورة دائمة لتحسين الخدمة وتطوير الاداء كي يتحقق للمريض وأسرته ما يرغب فيه ويطمح له من جودة الغذاء واسلوب الخدمة , كما يلتزم بنك الطعام بتقديم وجبات جاهزة لأسر المرضى المحتاجين الموجودة بالقوائم التي زودتها بها اللجنة ، بحسب ما يتوفر من الطعام وبالطريقة المناسبة والكمية اللازمة لكل أسرة ولبنك الطعام الأحقية في اختيار الاتجاهات التي يخدمها من العاصمة الرياض وفق مسارات الرحلات المنفذة واختيار عدد الأسر التي يستطيع تقديم الغذاء لها وفق الكميات المتوفرة لان لديهم أسر مختلفة يخدمونها وأعرب الدكتور ناصر بن فالح الدوسري رئيس مجلس ادارة لجنة أصدقاء المرضى ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض عن سعادته بهذه الاتفاقية التي هي ضمن برامج واهتمامات اللجنة والتي سيتحقق من خلالها هدفين استراتيجيين الاول / حفظ النعمة التي أوصانا بها شرعنا الحكيم فبالشكر تدوم النعم ومن شكرها المحافظة عليها وتقليل الهدر فيها , والهدف الثاني / ان لدينا في لجنة أصدقاء المرضى توجه في خلق برنامج غذائي مع جمعيات حفظ النعمة والتعاون معها لإيصال فائض الأطعمة الى منازل المرضى المحتاجين وكذلك في الوحدات المفروشة للقادمين من الرياض والذين تقدم لهم اللجنة خدمة الايواء المجاني , كما قدم د الدوسري شكرة وتقديره وامتنانه لسمو نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز على دعمه وتشريفه لهذه المناسبة و لجمعية بنك الطعام على مبادرتهم في الربط خلال 100 عام بين الجوع والهدر وهي لا شك رسالة واضحة للمجتمع في عدم الاسراف في الولائم و ضرورة الحفاظ على النعمة و شكرها و وضرورة تلمس حاجات الناس وسدها فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه ولجنة أصدقاء المرضى هي مظلة المريض المحتاج وعليها دور كبير في حمل المعاناة عنه التي من ضمنها توفير الغذاء الصحي المناسب له ولأسرته

اتفاقية بين اطعام و لجنة أصدقاء المرضى بالرياض

الأخبار المحلية
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.news.net.sa/323651/

المحتوى السابق المحتوى التالي
اتفاقية بين اطعام و لجنة أصدقاء المرضى بالرياض
بو خضر : البشت الحساوي بجودته يأبى الاندثار رغم ارتفاع سعره
اتفاقية بين اطعام و لجنة أصدقاء المرضى بالرياض
الإبتدائية ٦٩ تحتفي بوكيلتها شريفة العُمري

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

  • الاقسام الهامة
    • الرياضة
    • المجتمع
    • شؤون خليجية
    • شؤون دولية
  • أخرى

Copyright © 2026 www.news.net.sa All Rights Reserved.

المشاركات والتعليقات المنشورة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة وانما تمثل رأي كاتبها

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس