دشن معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، اليوم، أعمال أول بلدية للنساء في المدينة المنورة، التي أعلن عن إنشائها في نوفمبر الماضي لخدمة المجتمع النسائي، واستثمار القدرات الإبداعية للمرأة والسعي لتمكينها.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة المدينة عبدالله بن عبدالعزيز التويجري، أن هذه الخطوة تُعد من جسور تيسير العمل وإنجازه بشكل سريع وفعّال، إضافةً إلى أنها ستكون حاضنة للأفكار النسوية الإبداعية كون الرجل والمرأة يحركان معاً قافلة التنمية ويقودانها إلى المكان المأمول والمنتظر.
وبين أن البلدية النسائية ستسهم في خدمة المجتمع النسائي وتمكينه وتوفر له خدمات بلدية متكاملة تشمل إصدار التراخيص للأنشطة التجارية كافة، وإصدار رخص البناء لهن، وتنفيذ الجولات الرقابية للأنشطة النسائية والبائعات الجائلات والاستثمارات البلدية النسائية، وغيرها من الخدمات البلدية التي تحتاجها المرأة وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م، وخطة التحول الوطني 2020م، لتمكين المرأة وخدمتها.
وأفاد أن الأمانة خلال الفترة الماضية أعدت الهيكل الإداري والتشغيلي للبلدية النسائية، والاستفادة من الأقسام النسائية السابقة, إضافة إلى إعادة تأهيل الكوادر الموجودة وتحديد الاحتياج الوظيفي، واستقطاب الكفاءات النسائية المتميزة لتقديم الخدمات البلدية بشكل احترافي للسيدات.
- من المعذر إلى المونديال.. رسائل ثقة ودعم تؤكد: كلنا مع الأخضر
- شراكة تطويرية مرتقبة بين التايكوندو السعودي والفرنسي
- بطولة بلدية الجبيل الرمضانية تواصل منافساتها بمستويات فنية عالية
- فنّ المكاتب للتجارة توقّع اتفاقية شراكة مع أكاديمية الهلال
- نادي النور يحقق المركز الأول في منافسات كرة السلة بالأولمبياد الخاص لدوم الرياضة للجميع
- تنافس قوي بين كبرى الإسطبلات في ثاني أسابيع موسم سباقات الرياض
- سيل الخير يروي ملاعب الكوكب
- كأس العالم للرياضات الإلكترونية شاهد على ريادة المملكة والنهضة الشاملة فيها
- المنتخب السعودي ينافس (64) دولة في أولمبياد الفلك والفيزياء الفلكية الدولي بالهند
- كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فريق Karmine Corp الفرنسي بطلًا لبطولة Rocket League
الأخبار المحلية > تدشين أعمال أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة
24/04/2018
تدشين أعمال أول بلدية نسائية بالمدينة المنورة
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.news.net.sa/323451/
