• اتصل بنا
  • من نحن
  • دخول الأعضاء
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة اخبار الالكترونية
 
  • الأخبار المحلية
  • الرياضة
  • شؤون دولية
  • منوعات
  • الاقتصاد
  • المجتمع
  • شؤون خليجية
  • موسم الرياض 2025
  • من المعذر إلى المونديال.. رسائل ثقة ودعم تؤكد: كلنا مع الأخضر
  • شراكة تطويرية مرتقبة بين التايكوندو السعودي والفرنسي
  • بطولة بلدية الجبيل الرمضانية تواصل منافساتها بمستويات فنية عالية
  • فنّ المكاتب للتجارة توقّع اتفاقية شراكة مع أكاديمية الهلال
  • نادي النور يحقق المركز الأول في منافسات كرة السلة بالأولمبياد الخاص لدوم الرياضة للجميع
  • تنافس قوي بين كبرى الإسطبلات في ثاني أسابيع موسم سباقات الرياض
  • سيل الخير يروي ملاعب الكوكب
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية شاهد على ريادة المملكة والنهضة الشاملة فيها
  • المنتخب السعودي ينافس (64) دولة في أولمبياد الفلك والفيزياء الفلكية الدولي بالهند
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فريق Karmine Corp الفرنسي بطلًا لبطولة Rocket League

أحدث الأخبار

محافظ الجبيل يستقبل مدير شرطة المحافظة بمناسبة ترقيته
محافظ الجبيل يستقبل مدير شرطة المحافظة بمناسبة ترقيته

اشاد توقع اتفاقية مع اصول وبخيت المالية
اشاد توقع اتفاقية مع اصول وبخيت المالية

تطوير طرق زراعية وطرح 5 فرص استثمارية خلال النصف الأول من 2026 بمليجة
تطوير طرق زراعية وطرح 5 فرص استثمارية خلال النصف الأول من 2026 بمليجة

رئيس مجلس إدارة شركة الكفاءات العالية يعلن تأخير بداية الدوام دعماً للأخضر السعودي
رئيس مجلس إدارة شركة الكفاءات العالية يعلن تأخير بداية الدوام دعماً للأخضر السعودي

انطلاق معرض “نعمل معاً لأجلك” للخدمة الاجتماعية الصحية بجامعي الخبر
انطلاق معرض “نعمل معاً لأجلك” للخدمة الاجتماعية الصحية بجامعي الخبر

تطوير وتأهيل 10 ملاعب رياضية برأس تنورة لتعزيز جودة الحياة
تطوير وتأهيل 10 ملاعب رياضية برأس تنورة لتعزيز جودة الحياة

أفسام الموقع

  • الأخبار المحلية (48٬518)
  • الاقتصاد (503)
  • الرياضة (3٬445)
  • المجتمع (118)
  • شؤون خليجية (15)
  • شؤون دولية (1٬427)
  • عام (497)
  • منوعات (454)
  • موسم الرياض 2025 (139)
الأخبار المحلية > اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر بالرياض ووزارة الصحة لإطلاق مبادرات نوعية للمرضى
11/12/2023   6:42 م

اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر بالرياض ووزارة الصحة لإطلاق مبادرات نوعية للمرضى

+ = -
الرياض
الرياض 

وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، ووزارة الصحة، ممثلة في الإدارة المتخصصة بطب كبار السن مذكرة تعاون، تتعلق بطرح مبادرات تطويرية بين الطرفين، لكبار السن ومرضى الذاكرة في المملكة، والتعاون في مجال الأبحاث، بجانب التعاون في إقامة وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وتفعيل دور العمل التطوعي،
ومثل الوزارة في الاتفاقية الدكتور وليد بن أحمد الكريدي بصفته المدير العام للإدارة العامة للرعاية المنزلية وإدارة طب كبار السن، كطرف أول، بإشراف وحضور معالي الدكتور طريف الاعمى وكيل وزاره الصحة للخدمة العلاجية فيما مثل الطرف الثاني رئيسة مجلس ادارة الجمعية السعودية لمرض الزهايمر سمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ، والأستاذة رنا المرعي مدير تنفيذي جمعية الزهايمر حيث تسعى هذه الجهود على تطوير الخدمات المقدمة لمرضى الزهايمر في المملكة، بتعاون الطرفين من خلال إجراء الدراسات والبحوث والتوصيات الخاصة بتطوير الخدمات المقدمة لهم ورفع جوده حياتهم ، والمشاركة في رفع الدراسات المتعلقة ضمن الخطط الوطنية المشتركة للتصدي للزهايمر والخرف وتجديدها بشكل مسترعلى ايدي الخبراء المتخصصين ، إضافة لتقديم الخدمات الاستشارية بين الطرفين فيما يتعلق بأمراض الذاكرة والصحة الذهنية.
علاوة على ذلك، تفعيل التعاون التطوعي بين الطرفين في مختلف المناطق والمحافظات لتفعيل المشاريع والمبادرات المشتركة، وكذلك التعاون المشترك لتنظيم مؤتمرات ورش عمل محلية وعالمية، وذلك باستضافة أبرز المختصين لرفع كفاءة الخدمات الصحية والاجتماعية والتوعوية في مجال الصحة الذهنية وأمراض الذاكرة لدى كبار السن، فضلا عن التعاون بين الطرفين لاستثمار التقنية والمنصات والخدمات الافتراضية في مجال الصحة الذهنية وأمراض الخرف، حيث يأتي كل ذلك، في إطار مواكبة رؤية وخطط 2030.
كما قامت وزارة الصحة بتكريم الجمعية ممثلة في رئيسة مجلس الإدارة لجمعية الزهايمر وذلك وسط حضور بعض من أعضاء مجلس الادارة
إضافة الى حضور مجموعه من القيادات في وزارة الصحة من وكلاء مساعدين و مدراء عموم
و ضيوف من كافه القطاعات الحكومية و الغير ربحيه من المهتمين والباحثين
وجمع غفير من العاملين في القطاعات الصحية ، والجهات ذات العلاقة.
وبهذه المناسبة، فقد تقدمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر نيابه عن كافه اعضاء مجلس ادارتها ومنسوبيها بالشكر والتقدير لوزارة الصحة، ممثلة في الإدارة المتخصصة بطب كبار السن، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ، تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجمعية والوزارة، وتذليل الصعوبات والتحديات في العديد من المجالات الصحية الأمر الذي مكن الجمعية من تنفيذ الكثير من مبادراتها وبرامجها على الوجه الأكمل. وللاطلاع على مزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الجمعية الإلكتروني alz.org.sa، أو @Saudialzheimer

اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر بالرياض ووزارة الصحة لإطلاق مبادرات نوعية للمرضى

الأخبار المحلية
لا يوجد وسوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.news.net.sa/449208147/

المحتوى السابق المحتوى التالي
اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر بالرياض ووزارة الصحة لإطلاق مبادرات نوعية للمرضى
برعاية سمو وزير الثقافة.. هيئة المسرح والفنون الأدائية تُطلق الدورة الأولى لمهرجان الرياض للمسرح الأربعاء المقبل
اتفاقية تعاون بين جمعية الزهايمر بالرياض ووزارة الصحة لإطلاق مبادرات نوعية للمرضى
إطلاق جمعية حوكمة الذكاء الإصطناعي ومقرها الجبيل

للمشاركة والمتابعة

  • الاقسام الهامة
    • الرياضة
    • المجتمع
    • شؤون خليجية
    • شؤون دولية
  • أخرى

Copyright © 2026 www.news.net.sa All Rights Reserved.

المشاركات والتعليقات المنشورة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة وانما تمثل رأي كاتبها

Powered by Tarana Press Version 3.3.0
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس