اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

05:15 مساءً , السبت 30 مايو 2015

«الغرف السعودية»: قرار إجازة اليومين للقطاع الخاص «في مراحله النهائية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبار - متابعات :  أكد رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله المبطي موافقة غرف التجارة وقطاع الأعمال في المملكة على تغيير إجازة نهاية الأسبوع للقطاع الخاص إلى الجمعة والسبت، بدلاً من الخميس والجمعة حالياً.

وقال: «إن تغيير الإجازة الأسبوعية يسهل الأعمال والتواصل مع الأسواق العالمية، خصوصاً الأسواق المالية، وهذا التغيير سيكسب الأسواق السعودية يوماً إضافياً في التعامل مع الأسواق العالمية». وأضاف: «نحن ننتظر صدور قرار رسمي بتغيير يومي الإجازة، ونعتقد أن القرار في مراحله النهائية».

ونفى المبطي ما تردد عن أن مجلس الغرف السعودية ناقش خلال اجتماع عقده أخيراً لمناقشة تغيير إجازة نهاية الأسبوع، إعطاء إجازة يومين للعاملين في القطاع الخاص، أسوة بالقطاع العام، مشيراً إلى أن «منح العاملين في غرف التجارة وقطاع الأعمال يومي إجازة أسبوعياً لا يزال قيد الدرس حتى الآن، وهناك لجان تعمل على هذا الجانب مع وزارة العمل».

وكان مجلس الشورى أقر أخيراً إجراء دراسة لتغيير الإجازة الأسبوعية لتصبح الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة، بعد أن طرحها أحد أعضاء المجلس، وقوبل القرار بترحيب الاقتصاديين، مؤكدين أنه سيكون له تأثير إيجابي في أداء المصارف السعودية وسوق الأسهم وغيرها من القطاعات المرتبطة بالأسواق العالمية، إذ سيختصر الأوقات الضائعة في التعاملات المالية مع الأسواق العالمية.
 0  0  391

التعليقات ( 0 )