اللواء التركي: «نافذة» ستوفر الحقيقة... - صحيفة اخبار الالكترونية

الشركة السعودية للكهرباء




الأخبار المحليات › اللواء التركي: «نافذة» ستوفر الحقيقة...
اللواء التركي: «نافذة» ستوفر الحقيقة...
وتحدّ من استغلال الموقوفين في تأليب الرأي العام
اللواء التركي: «نافذة» ستوفر الحقيقة...

اخبار - متابعات : قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية لخدمة الموقوفين وذويهم في سجون المباحث العامة بعنوان: «نافذة تواصل»، ستحد من استغلال البعض لقضايا الموقوفين لتأليب الرأي العام، وتوفر جميع الحقائق لمن يبحث عن الحقيقة، وستقطع الطريق على كل من يبالغ في أعداد الموقوفين.

وأوضح اللواء التركي خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن البوابة الإلكترونية «نافذة تواصل» في نادي الضباط في الرياض أمس، أن البوابة الإلكترونية من ضمن الخدمات المجدولة للوزارة لتوفير تواصل الموقوفين مع ذويهم بأفضل الوسائل الإلكترونية الممكنة، مشيراً إلى أن العمل على إعدادها استغرق عاماً واحداً.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن هذه البوابة الإلكترونية وعنوانها (www.nafethah.gov.sa) تعمل على تحويل الخدمات التقليدية إلى خدمات إلكترونية حديثة، تختصر الوقت والجهد على ذوي الموقوفين، وتكون ملائمة لحاجاتهم أينما كانوا ومهما كانت المسافة بعيدة عن مراكز التوقيف.

فيما قال أحد العاملين على البوابة الدكتور بدر الدحياني إن هذا الموقع الذي يحمل الخدمات التقنية المتنوعة والعالية، يعد الأول في العالم.

وأضاف: «ستمكّن هذه البوابة الإلكترونية أهل الموقوف من الاطمئنان المستمر على الموقوف عبر معرفة حاله اليومي ووضعه الصحي والقانوني، وآخر المستجدات والتطورات الإجرائية، وغيرها».

وقال اللواء التركي إن خدمات «نافذة» تشمل أموراً عدة، وتتضمن حجز موعد الزيارة وتحديد تاريخها ووقتها إلكترونياً، والحصول على الموافقة بذلك عبر إشعارات الرسائل القصيرة، كما أن خدمة الاتصال المرئي المباشر عبر الفيديو ستكون متاحة بين الموقوف وذويه، والتي تتميز بالخصوصية التامة والتطور التقني.

وأضاف: «هذه الخدمة المرئية لا أتصور أن تكون هناك أية رقابة عليها، ولكن إذا اشتبهت الجهات المتخصصة في استغلال أحد المستخدمين لهذه البوابة بطرق غير نظامية، فستتم محاسبته».

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى أن البوابة تخدم شريحة ذوي الموقوفين الذين سيتم تزويدهم بحساباتهم الخاصة التي تحوي اسم المستخدم وكلمة المرور، بآلية آمنة وإجراءات تضمن الخصوصية والسرية التامة لهم، والاستفادة من الخدمات مرتبطة بدخول أقارب الموقوف على البوابة لاختيار الخدمات التي تناسبهم ويرغبون في الاستفادة منها.

وأضاف: «تشمل بوابة نافذة خدمات التواصل التي تتمثل في الرسائل الإلكترونية غير الفورية، والاتصال المرئي الآمن (الفوري)، والاتصال الهاتفي الفوري.

كما تتيح البوابة تقديم طلب زيارة ومتابعته إلكترونياً، مثل الزيارات الأسرية وزيارات الخلوة الشرعية والزيارات الاعتيادية وزيارات المحامي وزيارات المنظمات الحقوقية والزيارات عن بُعد عبر الاتصال المرئي، على أن يتم توثيق جميع الطلبات التي يطلبها الموقوف أو ذويه في حال الرجوع إليها».

وقال اللواء التركي إن ذوي الموقوفين سيمكنون من الاطلاع على ملف معلومات الموقوف لمعرفة آخر المستجدات والاطمئنان على آخر الأخبار، كالاطلاع على البيانات الأساسية والأنشطة التي شارك بها والبيانات الصحية والطبية عنه وبيانات التوقيف «مثل تاريخ ومكان التوقيف»، وألبوم الصور للأنشطة التي شارك بها «كالأنشطة الرياضية مثلاً».

وأكد أن «النافذة» تراعي الجانب الإنساني بين الموقوف وأهله، إذ سيتمكن ذووه من تقديم طلب خروج موقت للمشاركة في حضور حفلة زواج أحد الأقارب أو تخرج أحد الأبناء، أو تقديم الواجب في حضور جنازة أو دفن على سبيل المثال، وكذلك المعونة لتغطية النفقات الأسرية سواء المالية أم السكنية أم العلاجية، وذلك عبر طلب ذلك إلكترونياً.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية أنه في حال تغيّب الموقوف أو اختفائه بعد خروجه خروجاً موقتاً لحضور واجب اجتماعي، سيتوفر لذويه القيام بإبلاغ الجهات المختصة إلكترونياً من دون الحاجة للاتصال أو الذهاب إلى مراكز التوقيف.

رابط الخبر : اللواء التركي: «نافذة» ستوفر الحقيقة... - صحيفة اخبار الالكترونية

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 164 | أضيف في : 04-01-2013 02:46 | إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

جديد المقالات

المشاركات والتعليقات المنشورة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ( أخبار ) الإلكترونية وانما تمثل رأي كاتبها