06:22 صباحًا , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يواصل جولاته التفقدية لعدد من الجهات بالمشاعر المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التاريخ 08-18-2018 02:42 صباحًا
أخبار - واس واصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندربن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية مساء أمس ،جولته التفقدية للمشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لموسم الحج الحالي، في زيارة بدأها سموه بمقر الدفاع المدني بمشعر عرفات، واختتمها بالوقوف على جاهزية منشأة الجمرات وقطار المشاعر بمنى.
وبدأ سموالأمير عبدالله بن بندر جولته بزيارة المديرية العامة للدفاع المدني بعرفات، واطلع على استعداداتها وخططها لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحالي، إلى جانب جهودها في تكثيف أعمالها بعرفات عبر نشر عدد كبير من فرق السلامة والإشراف الوقائي لأداء عدة مهام تشمل توفير كل متطلبات السلامة في المشعر ومتابعة التمديدات الكهربائية بالتنسيق مع مؤسسات الحج والطوافة ومتابعة شبكات الإطفاء.
وتنفذ المديرية العامة للدفاع المدني خطتها لموسم حج هذا العام بمشاركة أكثر من 33 جهة حكومية تشارك في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ في الحج، وجندت ما يزيد على 18 ألف من رجال الدفاع المدني من ضباط وأفراد ومساندة 1400 متطوع ومتطوعة، يدعمهم أكثر من 3 آلاف آلية ومعدة متطورة، لتوفير أعلى درجات السلامة لضيوف الرحمن.
ثم انتقل سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة بعد ذلك إلى مخيمات عدد من مؤسسات الحجاج بمشعر عرفات، واطمأن سموه على جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن .
بعد ذلك زار الأمير عبدالله بن بندر مقر إدارة المرور بمشعر مزدلفة واستمع لشرح عن المرحلة الثالثة للمرور التي تبدأ في يوم التروية بتفويج الحجاج من مكة إلى منى، ثم التفويج من مكة أو منى إلى مشعر عرفات، وبعد ذلك مرحلة الإفاضة من عرفات إلى مزدلفة.
وكانت قيادات أمن الحج لشؤون المرور قد خصصت خلال موسم حج هذا العام 1439هـ، 6 خرائط تفاعلية لتوضيح اتجاهات الحركة المرورية في مكة المكرمة والمنطقة المركزية للمسجد الحرام وأثناء عمليات التصعيد والنفرة من وإلى المشاعر المقدسة للتسهيل والتيسير على قائدي المركبات ووسائل نقل حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من النقل بانسيابية كاملة.
إثر ذلك تفقد سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مركز شرطة الخيف وغرفة القيادة والسيطرة التابعة للأمن العام في مشعر منى، واطلع على الأعمال التي تؤديها، ومنها تأمين خدمة حجاج ضيوف الرحمن منذ دخولهم إلى مكة المكرمة، وتزويد القطاعات الأمنية بالمعلومات واستقبال البلاغات ومتابعة ورصد جميع الخطط الأمنية ومدى تفعيلها على أرض الواقع، وتتمثل جودة الخدمة التي يقدمها المركز في سرعة التعامل مع الأحداث الميدانية من خلال الضباط المؤهلين والمدربين في كيفيه تشغيل وإدارة التقنيات.
ويوفر المركز بوابة إلكترونية تخدم جميع قطاعات الأمن العام المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، سواء في إدخال الخطط ومراجعتها أو الاستفادة منها في رصد وتوثيق كل ما تحتاج إليه هذه القوات من أعمال خططية أو إحصائية أو خلافها من الخدمات المتوافرة على هذه البوابة.
واختتم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة ،جولته بالوقوف على جاهزية منشأة الجمرات بمشعر منى، واطلع على خطط تفويج ضيوف الرحمن، مستمعاً لإيجاز عن جاهزية قطار المشاعر لنقل 350 ألف حاج .
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET