10:22 صباحًا , الأربعاء 23 مايو 2018

وزارة التجارة تفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية عن خدمة (أسس شركتك)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التاريخ 05-15-2018 05:38 صباحًا
أخبار - واس توجت وزارة التجارة والاستثمار بجائزة الإنجاز عن خدمة #أسس_شركتك في حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الخامسة الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات .
وتسلم الجائزة معالي نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي.
وتهدف جائزة الإنجاز التي يقدمها برنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية "يسّر" إلى تكريم المشاريع الحكومية الإبداعية التي ساهمت في عمل نقلة نوعية في تنفيذ التعاملات الإلكترونية في المملكة، وخدمة المستفيد في مختلف المجالات.
وفازت الوزارة هذا العام بجائزة الإنجاز في فرع تعزيز الاقتصاد الوطني "حكومة - أعمال" عن خدمة أسس شركتك، التي تُمكن من تأسيس الشركات إلكترونياً دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة، وذلك عبر التقديم على الموقع الإلكتروني للخدمة وإصدار السجل إلكترونياً وفورياً بعد سداد الفاتورة مباشرة.
وقد عملت الوزارة على إطلاق الخدمة الجديدة بعد عمل إعادة لهندسة الإجراءات، وأصبح بإمكان العميل تأسيس الشركة دون الحاجة لتوثيق العقد لدى كاتب العدل أو التعهد بإيداع رأس المال، إضافة إلى إمكانية الدفع الإلكتروني عبر بطاقات "مدى" البنكية، كما أصبحت الموافقة على تأسيس الشركة فورياً دون الحاجة لتدقيق الطلب من قبل الوزارة.
كما عملت الوزارة مسبقاً على الربط مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للزكاة والدخل لتسجيل المنشآت الكترونياً، ليتمكّن العميل من الاستفادة من خدمات هذه الجهات فور تأسيس الشركة لدى الوزارة دون الحاجة لزيارة هذه الجهات.
وذكرت وزارة التجارة والاستثمار أن الخدمات الإلكترونية الميسرة أسهمت في ارتفاعاً بنسبة 31.7% في إصدار السجلات التجارية في الربع الأول من 2018 مقارنة بالربع الرابع من 2017، حيث بلغت السجلات التجارية الصادرة في الربع الأول من 2018 (61.155) سجلاً تجارياً، مقابل (46.428) سجلاً تجارياً تم إصدارها في الربع الرابع من 2017، ويعد هذا النمو نتيجة لمجموعة من المبادرات لتسهيل بدء ممارسة النشاط التجاري وتعزيز ثقة المستثمرين وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية للمملكة، والربط الإلكتروني مع عدة جهات حكومية.
وسجلت الوزارة حضوراً لافتاً في الدورات الأربع الماضية من الجائزة، وحصدت في الدورة الرابعة عام 2015 ثلاث جوائز، حيث حققت جائزة فرع تعزيز الاقتصاد الوطني (حكومة - أعمال) عن خدمة السجل التجاري الإلكتروني (180 ثانية)، وجائزة فرع المشاركة المجتمعية الإلكترونية (صوت المستفيد) عن المشاركة المجتمعية الإلكترونية، وجائزة فرع الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية عن تطبيق المراقب الموحد للأجهزة الذكية.
وفي الدورة الثالثة عام 2014، حققت الوزارة ثلاث جوائز، وفازت بجائزة فرع تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع (حكومة - أفراد) عن نظام خدمة المستفيدين، وجائزة فرع تعزيز الاقتصاد الوطني (حكومة - أعمال) عن خدمة العلامة التجارية الإلكترونية، وجائزة فرع الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية عن تطبيق خدمة البلاغات.
ونالت في الدورة الثانية عام 2012 جائرة فرع المشاركة المجتمعية الإلكترونية (صوت المستفيد) عن تجربة الوزارة مع تويتر، وجاءت في الدورة الأولى عام 2010 أولاً ضمن أكثر ثلاث جهات حكومية لديها خدمات إلكترونية على بوابة سعودي.
يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها الإلكترونية، وقدمت مؤخراً 52 خدمة إلكترونية للشركات والمؤسسات والمستهلكين يمكن تنفيذها إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة مراكز خدمة العملاء أو فروع الوزارة.
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET