10:42 مساءً , السبت 18 نوفمبر 2017

محافظ الطائف يرأس المجلس الشهري للمحافظة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التاريخ 11-13-2017 09:51 مساءً
اخبار - واس ترأس معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني ، مساء اليوم ، بمقر ديوان المحافظة ، الاجتماع الشهري لمجلس المحافظة, بحضور أمين المحافظة المهندس محمد بن هميل، ووكيل المحافظة احمد السميري ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة، ومديري ورؤساء الجهات الحكومية ومشائخ القبائل .
وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور ، مبيناً أنه تم تخصيص جلسة اليوم لاستعراض الشئون التعليمية بالمحافظة ، ثم ألقى مدير تعليم الطائف المكلف محمد عامر النفيعي كلمة استعرض خلالها أبرز المنجزات والمشاريع التعليمية بمحافظة الطائف وما تواجه من تحديات ، بهدف الوصول إلى تعليم مميز محلياً وعالمياً ، ورفع مخرجات التعليم من خلال توفير فرص القبول لجميع الطلاب مع السعي إلى رفع أعلى معايير الجودة والعمل بروح الفريق الواحد.
وأوضح النفيعي أن الإدارة تسعى إلى أداء تعليمي مؤسسي ، وبمساحة إجمالية لمنطقة مكة المكرمة تقدر بنحو 60 % تغطي خمس محافظات وهي تربة ، والمويه ، ورنية والخرمة ، وميسان وبميزانية تقدر بنحو ستة مليارات ريال بلغت مخصصات الرواتب فيها مانسبته 85 % في حين بلغت نسبة المشاريع والصيانة فيها 15 % تخدم أكثر 1780 مدرسة للبنين والبنات ،يعمل بها أكثر 29 ألف معلم ومعلمة ، وتجاوز أعداد طلبتها وطالباتها أكثر من ربع مليون طالب وطالبة.
وأبان مدير تعليم الطائف المكلف أنه تم استيعاب أكثر من 20 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي لهذا العام , مشيراً إلى أن المباني الحكومية تجاوزت 650 مبنى حكومياً بالإضافة 250 مبنى مستأجراً ، كاشفاً أن هناك 49 مبنى قيد الإنشاء .
وفيما يخص النقل المدرسي أوضح النفيعي أن عدد الحافلات العاملة في مجال النقل المدرسي تمثل نسبة 10 % من أعداد الطلاب وبتكاليف تقدر بنحو 50 مليون ريال.
وأضاف أن الجانب التعليمي لم يغفل دور الجانب الاجتماعي فيما يخص وضع الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية وبالأخص مدارس البنات .
وشرح أن هناك مكافآت مالية تصرف لمدارس تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة ، وطلبة الظروف الخاصة " المتوفي والديهم " تقدر بنحو 80 مليون ريال ، كما شرح أبرز المنجزات التي حققتها الإدارة في استثمار أوقات الشباب من خلال أكثر 30 نادياً موسمياً ، مبرزاً عدد من المبادرات ومنها مركز المبادرات النوعية والتميز ، ومبادرة قادر التي تستهدف طلاب المرحلة الثانوية والإعداد لاختبارات القدرات والقياس والتحصيلي ، ومبادرة تعزيز الانتماء الوطني ، والمشاركة في المهرجانات السياحية ، لافتا النظر إلى أن هناك عدداً من التحديات التي تواجه الإدارة ومنها تنامي اشتراطات الدفاع المدني لوسائل السلامة ، والنمو الكبير لمدارس شمال الطائف ، وافتتاح الروضات إلى جانب إشكالية الحصول على الأراضي في عمق المدينة .
بعد ذلك فتح باب المداخلات بين أعضاء المجلس في عدد من الشئون التعليمية.
بواسطة : التحرير3
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET