10:43 مساءً , السبت 18 نوفمبر 2017

مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يبحث مع «يسر» تسريع تحول الجهات الحكومية للتعاملات الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التاريخ 10-28-2015 10:10 صباحًا
اخبار - الرياض :- 
أشاد صاحب السمو الأمير د. بندر المشاري مساعد سمو وزير الداخلية لشؤون التقنية، بجهود برنامج "يسّر" ومنجزاته، مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهود في المرحلة القادمة، ليتمكن البرنامج من تحقيق رسالته الوطنية، وتطلعات الجهات الحكومية المختلفة، وتعزيز التكامل بين الأنظمة والمنظومات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس، مع المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" د. عبدالرحمن بن سليمان العريني.

واستعرض اللقاء أنشطة وفعاليات برنامج "يسّر" وسبل تسريع تحول الجهات الحكومية للتعاملات الإلكترونية والانتقال لمرحلة التعاملات الذكية، وبحث أبرز مستجدات مسيرة التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة، ودور وزارة الداخلية وبرنامج "يسّر" في إنجاح هذه المسيرة.

واقترح سموه وضع برنامج عمل مشترك يعزز أساليب التكامل والتعاون المستقبلية بين الجهتين، وأن يكون تركيز البرنامج على الأمور الاستراتيجية والتخطيطية والتشريعية بحيث تتولى جهات أخرى تقديم الخدمات التشغيلية وخدمات بنية تحتية المشتركة.

كما تناول اللقاء المقترحات والرؤى التي تسهم في إنجاح مسيرة البرنامج، والتأكيد على تعزيز حضور المنجزات الوطنية في مجال التعاملات الإلكترونية في المحافل الإقليمية والدولية، وأهمية إطلاق مؤتمر التعاملات الإلكترونية الحكومية بمنهجية وأسلوب جديدين ليخرج عن النمطية المعتادة، وإعادة دراسة اللوائح والأنظمة والإجراءات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية ليتواكب مع المتغيرات المتسارعة في عالم التقنية وفي بيئات العمل الجديدة وخاصة الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية، ولكي تدعم توطين هذه التقنيات في مجال الكوادر البشرية والصناعات التقنية، وتم التركيز على أهمية وجود مبادرة وطنية لتوطين البيانات والاستعداد لمواجهة الهجمات الإلكترونية المختلفة.

من جانبه أشار مدير عام برنامج "يسر" إلى أن وزارة الداخلية والبرنامج سيعززان العمل بصورة تكاملية لتحقيق الرؤية الوطنية للتحول الكامل لتعاملات الالكترونية، مؤكداً على الدور المحوري لوزارة الداخلية في ذلك، مبيناً أن هذا التعاون المشترك والعمل بأسلوب تكاملي على مختلف المستويات، أنتج عدداً من النجاحات التي أسهمت في حصول المملكة على مركز متقدم في التعاملات الإلكترونية الحكومية إقليميا ومحليا وفوز عدد من المشاريع الحكومية بجوائز عالمية تتبناها الأمم المتحدة والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

حضر الاجتماع من برنامج "يسّر" النائب للتخطيط الاستراتيجي م. عبدالعزيز الشعيبي، ومدير إدارة البنية التحتية م.عبدالله المحيسن، ومدير إدارة تطوير الأعمال م.بدر العمري، ومسؤول تطوير الأعمال في البرنامج مع قطاعات وزارة الداخلية محمد العمراني.
بواسطة : مدير التحرير
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET