08:43 صباحًا , الجمعة 22 نوفمبر 2019

وزير الشؤون السياسية الأردني يلتقي وفد لجنة الصداقة السعودية الأردنية بمجلس الشورى

التاريخ 06-18-2019 04:56 صباحًا
 استقبل معالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني المهندس موسى المعايطة في عمّان، وفد لجنة الصداقة السعودية الأردنية بمجلس الشورى برئاسة معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي، بحضور نائب سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، وذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية التي يقوم بها حاليًا.
ورحب معالي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني بالوفد، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز العمل المشترك بين مجلسي النواب والأعيان ومجلس الشورى في البلدين.
وأكد المعايطة أن البلدين تربطهما روابط تاريخية، موضحًا أن مواقفهما ثابتة تجاه القضية الأساسية للعرب وهي القضية الفلسطينية.
ولفت الانتباه إلى وقوف المملكة الأردنية الهاشمية مع المملكة العربية السعودية صفًا واحدًا وبقية الدول العربية.
وأشاد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي بدوره، بعمق العلاقة والشراكة القوية بين البلدين، منوهًا بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به الوفد منذ وصوله، مبينًا أن الزيارة تأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات كافة، مشيرًا إلى أن الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى الأردن تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية مع الأردن التي تحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده - حفظهما الله -.
وأكد معاليه موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن موقف المملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية ثابت وراسخ.
واستعرض اللقاء جهود قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن لإعادة الشرعية ونصرة الشعب اليمني من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
من جهة أخرى، قام وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية بزيارة لمتحف الحياة البرلمانية للاطلاع على تاريخ التجربة البرلمانية في الأردن من خلال زيارته إلى متحف الحياة البرلمانية رافقه فيها رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية بمجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور خير أبو صعيليك.
بواسطة : اخبار - واس
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET