03:42 مساءً , السبت 20 أبريل 2019

الجامعة العربية تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن استشهاد أسير فلسطيني

التاريخ 02-07-2019 05:22 مساءً
أخبار - متابعات حملت جامعة الدول العربية سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني فارس بارود، بممارسة القتل البطيء بعد الإهمال الطبي المتعمد في التعامل مع حالته الصحية.
وأدان الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، في تصريح صحفي اليوم، هذه الجريمة الجديدة بحق الأسرى الفلسطينيين، محذرًا من استمرار هذه الممارسات في إطار مسلسل القتل البطيء الذي تنتهجه سلطات الاحتلال، والذي أدى لاستشهاد أعداد من الأسرى في سجون الاحتلال.
ودعا المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية للقيام بدورها الإنساني والقانوني لحماية الأسرى والتصدي لنهج سلطات الاحتلال الاسرائيلي في التنصل من جميع المواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان، مطالبًا بتدخل هيئات العدالة الدولية وخاصة المحكمة الجنائية الدولية في هذا الأمر.
وأكد "أبو على" أن السلام والاستقرار لن يتحقق في المنطقة دون حصول الأسرى الفلسطينيين على حريتهم، مشيرًا إلى أهمية دعم نضال الشعب الفلسطيني لاسترجاع جميع حقوقه الوطنية الثابتة وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
بواسطة : التحرير5
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET