02:21 مساءً , الإثنين 17 يونيو 2019

برنامج إعادة إعمار اليمن يدشن عددًا من المشروعات بمحافظة المهرة

التاريخ 12-17-2018 08:01 مساءً
اخبار - الرياض دشن مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة عبدالهادي القحطاني, ومدير إدارة الإعلام والاتصال الاستراتيجي عبدالله بن كدسه, وقائد التحالف العربي بمحافظة المهرة العميد علي الشهري, والسُلطة المحلية بمحافظة المهرة، حزمة من المشروعات في قطاع التعليم، والنقل، والطاقة، والمياه, بحضور مسؤولين حكوميين وعدد من أهالي المحافظة.
وأزيح خلال الحفل الستار عن اللوحة التذكارية لتدشين وافتتاح المشروعات التي كان فيها النصيب الأكبر لقطاع التعليم، حيث طُبع 192 ألف كتاب لمناهج الصفوف الابتدائية للطلاب والطالبات من الصف الأول للصف السادس، بالإضافة لتوفير 12 باصًا مدرسيًا لنقل الطلاب والطالبات بسعة 30 راكبًا لكل باص، و 10 الآف حقيبة مدرسية، وطاولات وكراسي للمدارس التي بلغ عددها 150 مدرسة بالمهرة.
وفي قطاع الطاقة والمياه، تم تقديم 15 صهريجًا للمياه ومولد كهربائي بقوة 264 كيلو وات، وحظي قطاع النقل على مشروع لصالح ميناء نشطون بتوفير رافعة 5 أطنان وكرين 30 طنًا، وتأمين سيارة إسعاف وعربة إطفاء لمطار الغيضة.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر, حرص قيادة المملكة العربية السعودية على توفير مايحتاجه الشعب اليمني الشقيق، وأنها لن تتوانى عن تقديم الدعم الإنساني والتنموي في القطاعات كافة التي تعود بالنفع على المواطن اليمني وتحقيق مايتطلع له.
وبين السفير آل جابر أن مشروع توفير المناهج يضمن استمرار العملية التعليمية، مبينًا أن الشعب اليمني ذكي وجاهز للتعلّم وتنقصه بعض الإمكانات التي عَمِل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على توفيرها، وأيضًا توفير جميع الاحتياجات في قطاع الطاقة والكهرباء، والصحة، والتعليم، والثروة السمكية والزراعية، والإسكان، والمياه، والنقل، والأمن في جميع المحافظات اليمنية.
يذكر أن ممثلي البرنامج السعودي يقومون حاليًا بجولة تفقدية على أرض الواقع لجميع المشروعات المنفذة بمحافظة المهرة في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والمياه والنقل.
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET