09:48 مساءً , الثلاثاء 16 يوليو 2019

وفاة الفنان نور الشريف عن 69 عاما إثر صراع مع المرض

التاريخ 08-11-2015 10:35 مساءً
أخبار - وكالات وافت المنية اليوم (الثلاثاء) الفنان المصري نور الشريف عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وقال الفنان سامح الصريطي وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان غدا (الأربعاء) من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

وولد الشريف لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة بمحافظة المنيا واسمه الحقيقي محمد جابر عبدالله، وقد تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006، قبل أن يعودا لبعضهما البعض مرة أخرى ولهما بنتان سارة ومي.

والفنان الراحل حاصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967، وبدأ التمثيل في المدرسة كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل.

وللشريف تاريخ طويل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً، حيث قام بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزين، ومن أفلامه الحديثة: "اختفاء جعفر المصري" و"العاشقان" و"عمارة يعقوبيان"، وقبلها "الكرنك" و"دائرة الانتقام" و"الحفيد" و"غريب في بيتي"، ومن أهم أعماله التلفزيونية مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي، و"الرجل الآخر" و"عائلة الحاج متولي"، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها "هارون الرشيد" و"عمر بن عبد العزيز".
بواسطة : مدير التحرير
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET