05:50 صباحًا , الخميس 18 يوليو 2019

الحوثيون ينقلون أسلحة ومعدات من صنعاء الي عمران و مقاتلات التحالف تقصف تعزيزاتهم في لحج

التاريخ 04-22-2015 06:06 مساءً
 قالت مصادر يمنية ان الحوثيين قاموا بنقل أسلحة ومعدات وآليات عسكرية من معسكرات في العاصمة صنعاء إلى محافظة عمران شمالي البلاد.
وقال شهود عيان: أنهم شاهدوا مسلحي الحوثيون وهم يقومون بنقل العديد من المعدات والآليات العسكرية المختلفة باتجاه محافظة عمران التي يحكمون سيطرتهم عليها.
وقال شاهد عيان لـ "يمن برس" أنه شاهد في إحدى بوابات معسكر الحفا شرق صنعاء، اصطفاف العديد من المركبات بشكل ملفت ، وهذا يعزز إفادات الشهود العيان الذين ذكروا أن الحوثيين قاموا بنقل العديد من الأسلحة والآليات إلى عمران.
وشنت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، غارات جوية استهدفت تعزيزات للمسلحين الحوثيين في محافظة لحج متجهه إلى مدينة عدن.
وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن 27 شخصا قتلوا بينهم 19 حوثيا في اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمحافظة لحج.
من جانب آخر، استغل الحوثيون والقوات الموالية لهم وقف قصف طيران التحالف لنقل أسلحة من معسكرات في صنعاء إلى محافظة عمران شمال صنعاء.
وكانت طائرت تابعة للتحالف قد قصفت اللواء 35 في تعز، الأربعاء، بعد سيطرة الحوثيين عليه في وقت سابق، كما تعرضت مجموعات متمردة لقصف في جنوبي المحافظة.
كما قصفت الطائرات تجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قرب السجن المركزي جنوبي المحافظة.
وكانت قيادة التحالف قد أعلنت مساء الثلاثاء انتهاء عملية عاصفة الحزم، وبدء عملية جديدة تحت اسم "إعادة الأمل". وشددت القيادة على أن العمل العسكري سيستمر جنبا إلى جنب مع الجهود الدبلوماسية.
إلى ذلك، تمكنت القبائل في محافظة مأرب اليمنية، الأربعاء، من تكبيد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة خلال معارك اندلعت في مديرية مجزر.
وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن 65 مسلحا حوثيا قتلوا في المعارك الدائرة في منطقة الجدعان، بينما سقط من القبائل 10 قتلى.
ونجحت القبائل في السيطرة على نقطة حلحلان، واغتنم مقاتلوها 3 دبابات و4 عربات مصفحة، وأصبح مسلحوا القبائل على بعد 5 كيلومترات فقط من منطقة مفرق الجوف.
وفي جبهة صرواح، ما زالت المعارك مستمرة، فيما تمكنت القبائل من أسر 3 ضباط من الحرس الجمهوري السابق الموالي لصالح، بحسب مصادر قبلية.
بواسطة : مدير التحرير
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET