07:56 صباحًا , الخميس 22 أغسطس 2019

الخارجية المصرية: القوة العربية العسكرية المشتركة دائمة والمشاركة فيها اختياري

التاريخ 03-28-2015 09:27 صباحًا
القاهرة- وكالات أكدت الخارجية المصرية اليوم ان المشاركة في القوة العسكرية العربية المشتركة التي وافق وزراء الخارجية العرب علي تشكيلها سيكون اختياريا حسب رغبه كل دوله
وأكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن كافة الموضوعات المتعلقة بهذه القوة العسكرية ستخضع للنقاش على مدار الأشهر الثلاثة القادمة مشيرا الي إن المشاركة فى القوة العربية المشتركة سيكون طوعا من جانب الدول وليس إجباريا وأن الأمر متروك لكل دولة أن تتخذ قرار مشاركتها بها.
وكان وزراء وزراء الخارجية العرب قد اقروا مشروع قرار بتشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة لدفع التهديدات المحدقة بالأمة العربية وتم رفعه للقمة
وأوضح أن تشكيل القوة العربية المشتركة يختلف تماما عن التحالف للدفاع عن الشرعية فى اليمن إذ إن القوة المشتركة لها صفة الديمومة ولها آلية عمل ونطاق عمل أيضا وكل ذلك سيتم مناقشته خلال ثلاثة أشهر من اقرار القرار الخاص بتشكيلها من قبل الزعماء والقادة العرب الذين سيجتمعون يومى غد وبعد غد بشرم الشيخ.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن القوة المشتركة ستكون لها قيادة ومركز قيادة والية دائمة للعمل وهناك أيضا الأمور التى تتعلق بالتمويل.
وأشار إلى أنه وفقا لمشروع القرار الذي أقره وزراء الخارجية فإن القوة ستضطلع بمهام التدخل العسكري السريع وما تكلف به من مهام أخري لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة الدول الأعضاء وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا للأمن القومي بما فيها تهديدات التنظيمات الارهابية.
وذكر عبدالعاطي أن رؤساء الأركان سيجتمعون خلال شهر لدراسة كافة الأمور المتعلقة بالقوة وسيتستمر النقاش لمدة ثلاثة اشهر على أن يجتمع بعد ذلك وزراء الدفاع والخارجية.
بواسطة : مدير التحرير
أرسل

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET