03:27 مساءً , الخميس 22 فبراير 2018
الله واحد والوطن واحد
بواسطة : تركي الحربي
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 268
أرسل
التاريخ 01-14-2018 10:32 صباحًا
كان أحد المداحين لبني العباس يفسر قوله تعالى: {يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه} بأنه: العلم يخرج من بطون بني هاشم ! فلم يحتمل الشاعر المعروف بشار بن برد هذا التطبيل الغثائي ورد عليه قائلاً: جعل الله طعامك وشرابك مما يخرج من بطون بني هاشم، فقد أو سعتنا غثاثة.
نعم فهذه هي الحقيقة هناك مسلمين يعظمون شأن الصحابة والتابعين ورجال الدين وهنالك ايضاً مسلمين يعظمون شأن آلِ البيت والأئمة حتى صارت معارك طائفية في بعض الدول اودت فتكاً في البلاد والعباد.
نحن الان في القرن الخامس عشر الهجري ونتحارب ونتقاتل لامراً جرى في القرن الاول الهجري وكأننا عشنا هذا الامر حياً على الهواء ليس كما نقل لنا! وعلى النقيض نسينا حياتنا وديننا في سبيل هذا الأمر الذي لم يأمرنا به المولى عز وجل بل نهانا عنه بقوله تبارك وتعالى: {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ}
فلا ينفعني او يزيدني أجراً ان أدافع عن علياً ولا عن عمر ولا عن يزيداً ولا عن حسين، بل نحن أمة التوحيد والإيمان نعبد الله جل جلاله خالق الكون وخالقنا وخالق علياً وعمر.
أن قنوات دعاة الفتنة تدعو لأخطر الفتن وهي الفتنة الطائفية اي التقاتل والتنازع بين اهل الدين الواحد. أرجو ان تمنع وتمسح هذه القنوات لانها تُمارس نشر الفتنة والكراهية والكذب والتشويه والتدليس بين أهل الدين الواحد وأهل القبلة الواحدة، وان أهداف هذه القنوات مادية وواضحة لأولي الالباب وقذرة لانها استخدمت وسيلة نشر الفتنة لجلب المال.
نعم فمن كان يصدق قبل ظهور الارهاب ان يخرج علينا من ابنائنا من يفجر فينا الا انها كان هذا من أسباب فتن الصحوة التي كانت تُمارس باسم الدين والدين منها برآء وغفل الناس عنها وحصل ما حصل.
نرجو من الله ان لا يجري علينا مثل ما جرى على العراق وغيرها من البلدان التي انكوت بنار الطائفية، فمنظر إنساناً يشتعل ناراً وبشر يتدفئون حوله، منظر مؤلم جداً ويصور لك شناعة وبشاعة جريمة فتنة الطائفية النتنه، وقد قال العزيز الحكيم في محكم التنزيل {وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْل} واطالب اهل القرار ان تقفل مثل هذه القنوات التي لا سبيل لها بيننا فنحن مواطنين في وطن واحد كلنا مسلمين لو اختلفت الطوائف والمذاهب واكبر خيانه عندنا هي التامر ضد الوطن.


التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

القوالب التكميلية للمقالات


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET